خامات الفيبر جلاس في مصر والوطن العربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوالب الديكورات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحايك



المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/08/2012

مُساهمةموضوع: قوالب الديكورات   الجمعة ديسمبر 14, 2012 11:39 pm

قطع ديكور الجبس تكون قوالبها إما من الفايبرجلاس أو من المطاط بأنواعه ( ال RTV أو السيليكون اليدوي أو الجوما الحرارية )
نتحدث الآن عن قوالب الفايبر جلاس على قطعة جبص مسطحة مثل بحرة سقف أو بلاطة مزخرفة أو لوحة جدارية :
1. توضع القطعة على طاولة نظيفة وبعد تثبيتها يتم تكحيل الحواف السفلى لمنع تسرب المواد تحتها كي يسهل إخراجها من القالب
2. يتم تفقد زخارف وملامح القطه بإزالة الزيادات وترميم الكسور ثم يتم عزلا القطعة بمادة الواكس الخاص بذلك وتترك نصف ساعة للجفاف ثم يتم تلميع القطعة بقماس صوفي ثم قطني ناعم .
3. ثم يتم عزل القطعة بالعزل السائل ( PVA ) وهو مادة سائلة أشبه بالصمغ وتترك حتى يجف العزل تماما .
صب القالب ك
* الجلي كوت تجهز كمية تقدر بمقدار مساحة القطعة ويتم خلطه مع مادة الكوبلت واللون المطلوب بخلاط حتى تمتزج الخلطة بشكل جيد ثم يضاف إليها المنشف بالنسبة المناسبة ويخلط جيدا وتدهن القطعة بفرشاة نظيفة وجافة ويراعى افلحرص على عدم ترك أي فراغ في القطعة مع دهن حرف عول القطعة بعرض ل يقل عن 5 سم وتترك للجفاف وتقدر المدة بالخبرة حسب بيئة ومكان العمل .
* بعد التأكد من الجفاف بشكل جيد يتم خلط كمية من البوليستر مع الكوبلت اللازم بدون لون لغايات كشف فقاعات الهواء ، ويتم تجهيز قطع من الألياف الزجامي وتقطع إلى قطع صغيرة وتوزع لتغطي جميع الجليكوت الجاف وبعد ذلك يضاف المنشف إلى البوليستر وباستخدام فرشاة جافة أخرى يتم توزيع البوليستر على الألياف الزجاجية والدق فوقها بالفرشاة بعد تشبيعها بالبوليستر وتتم متابعة فقاعات الهواء وإفراغها وتترك حتى تجف .
* بعد الجفاف يتم تفقد الفقاعات الباقية باستعمال مشرط ونقوم بفتحا لتمتلئ بالبوليستر فالمراحل اللاحقة مع الحرص على عدم الإضرار بطبقة الجليكوت تحت طبقة الألياف .
* بعد ذلك يتم تجهيز خلطة بوليستر للطبقات الأخيرة ويمكن أن يضاف له اللون ( البجمنت ) إذا رغبنا ويتم تقوية القالب بطبقتين أو أكثر مع وضع قطع من الحديد في الطبقات الأخيرة منعا لتقوس أو فتلان القالب فيما بعد ويترك حتا يجف بشكل جيد .
* بعد التأكد من الجفاف النهائي للقالب نقوم بتحريره أولا عن الطاولة ويتم توقيفه على الأرض وندق على الحواف الإضافية بشاكوش كاوتشوك لإخراج القطعة من القالب وبذلك يكون دور القطعة قد انتهى وبعد تخليص القالب نقوم بقص الزوائد مع ترك حرف يزيد ولا يقل عن 3 سم يسمى لدى فنيي الديكورات مضرب المقشطة ، ثم نقوم بتنظيف بقايا الجبس من القطعة وتشطيبها بورق الحف المائي وتنعيمها وتغسل وتجفف ثم تعزل بمادة الواكس التي عزلنا فيها القطع في البداية ثم يتم تلميعا بشكل جيد وبذلك يكون جاهز للصب
تقبلوا تحيات أخيكم أبو خليل محمد الحايك ولا تنسونا من دعائكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قوالب الديكورات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خامات الفيبر جلاس :: صناعة القوالب والاسطمبات-
انتقل الى: